Font Size: A A A
×
جداول الإبحار
البحث العام للزوارق
الرجاء اختيار ميناء في إسرائيل
الرجاء اختيار ميناء في الخارج
الصادرات من إسرائيل
الواردات إلى إسرائيل
الآلات الحاسبة
سعر الصرف
تاريخ التحديث: 21.09.2019
وحدات العملة بوابة % تغيير
دولار 3.513 -0.227
اليورو 3.8842 -0.311
جنيه استرليني 4.4122 +0.669
100 نبيذ 3.2563 -0.199
الحاسبه
الحاسبه
طول منطقة حجم الوزن
cm
m
km
inch
foot
yard
mile
الغاء
square cm
square m
square km
square inch
square yard
square mile
الغاء
cc
litre
cubic m
cubic inch
cubic yard
gallon
الغاء
kg
short ton
long ton
lb
oz
الغاء
Volume Weight Calculator
تتبع البضائع
التجارة الخارجية
أدخل رقم الحاوية أو عدد راشومون
أو
207 محطة
حدد الحالة عن طريق:
رقم الحاويات وخط التنصيف
عدد المعاملات
ادخل رقم الحاوية ادخل بوليصة الشحن
خط التنصيف
حاوية
ادخل رقم المعرف
عدد المعاملات
وضع الشحنة:
الجدول اليومي للموانئ
حول ميناء حيفا

أربع شركات عالمية تقدمت لإنشاء الموانئ الجديدة

هذه المرحلة المبكرة من تجدد المناقصة، بالمقابل هذه مناقصة لاختيار المقاول الذي سيقيم الموانئ من الناحية التقنية
12.04.14 / 22:05
ميناء خليج حيفا
12.04.14
ميناء خليج حيفا
ميناء جنوب أشدود
12.04.14
ميناء جنوب أشدود

تقدمت أربع شركات تشغيل عالمية بطلب للترشح على التأهيل لمرحلة إعادة الاتصال ( مناقصة PQ الخاصة بالشركات الدولية لإنشاء موانئ جديدة - ميناء خليج حيفا وميناء جنوب أشدود) .

 

والمرشحون هم : شركة TIL الهولندية المملوكة من قبل MSC ؛ مجموعة EUROGATE الألمانية، والتي تعتبر أكبر مشغلي محطات الحاويات في أوروبا؛ الشركة ICTSI  الفلبينية ، والتي تدير محطات الموانئ و محطات الحاويات في جميع أنحاء العالم ؛ مجموعة SIPG الصينية ، والتي تقود عمليات محطات الحاويات في الشرق الأقصى.

 

وزير المواصلات يسرائيل كاتز قال: "تتواصل عملية إقامة الموانئ الجديدة على قدم وساق، سيتم بناء إثنين من الموانئ في نفس الوقت. ستكون هناك منافسة، ولكن المصلحة العامة هي التي تقرر اختيار كفاءة مزود الخدمة. "

 

المدير العام لشركة موانئ إسرائيل شلومو بريمان : "تستعد الشركة لتلبية احتياجات الاقتصاد و تشجيع المشاريع المكثفة لإنشاء موانئ جديدة . وفي نفس الوقت تعزيز مناقصة جديدة لتشغيل الموانئ من قبل شركات تشغيل عالمية سوف تجلب معها عدة معايير دولية تتميز بدرجة عالية من التشغيل و الخدمة، ونحن بصدد مناقصة لاختيار المقاولين لإنشاء الموانئ الواقعة على العرض الفني . هذا ويتواصل عملنا جنبا إلى جنب مع التخزين الأولي للحجر لإنشاء حواجز الأمواج وتصنيع الكتل الخرسانية لحمايتها . كل هذا كإشارة من أجل السماح في البدء بإنشاء الموانئ" .

 

ووفقاً للتصنيف الدولي، فهذا العطاء يمر بمراحل ومدته عامين، فالمرحلة الحالية هي مرحلة PQ ( الفحص قبل الكفاءة ) ، وعند تجاوز هذه المرحلة سيتم الانتقال لمرحلة طلب تقديم العروض (الاقتراحات) ( Request For Proposal ) .

 

وفقا للنموذج المعمول به في معظم الموانئ في العالم، ستنشئ معايير IPC  للموانئ الجديدة ، بما في ذلك بناء حواجز الأمواج ، والأرصفة ، والحفر البحرية ، وعند اختيار شركة التشغيل الدولية سيطلب منها:  تصميم وتمويل و بناء منطقة التشغيل (Service Infrastructure، البنية العلوية) ، بما في ذلك إكمال وإنهاء نظم البنية التحتية مثل: الكهرباء، والمياه و الاتصالات،و بناء مختلف الهياكل التشغيلية العلوية Superstructure) ) ، بالإضافة أن شركة التشغيل هي المسؤولة عن توريد وتركيب معدات التشغيل - رافعات والمركبات المتخصصة ، وغيرها من المعدات اللازمة لتشغيل الميناء.

 

شروط مرحلة ما قبل التأهيل تشمل : تجربة التشغيل لا تقل عن ثلاثة محطات مختلفة للحاويات في كل سنة من السنوات 2011 و 2012 ؛ تشغيل محطات الحاويات لمدة متوسطها 3 ملايين حاوية TEU سنويا على الأقل خلال السنوات 2011 و 2012؛ واحد على الأقل من المحطات قام بنقل أكثر من 750 ألف حاوية TEU سنويا في 2011-2012.

 

وعلى الصعيد المالي متوسط ​​الحد الأدنى للدخل  السنوي 400 مليون دولار في العامين الماضيين ، والحد الأدنى من قيمة الأسهم لا يقل عن 100 مليون دولار العام الماضي .


×