Font Size: A A A
×
جداول الإبحار
البحث العام للزوارق
الرجاء اختيار ميناء في إسرائيل
الرجاء اختيار ميناء في الخارج
الصادرات من إسرائيل
الواردات إلى إسرائيل
الآلات الحاسبة
سعر الصرف
تاريخ التحديث: 06.04.2020
وحدات العملة بوابة % تغيير
دولار 3.636 +0.165
اليورو 3.927 -1.021
جنيه استرليني 4.4855 -0.818
100 نبيذ 3.3616 -0.524
الحاسبه
الحاسبه
طول منطقة حجم الوزن
cm
m
km
inch
foot
yard
mile
الغاء
square cm
square m
square km
square inch
square yard
square mile
الغاء
cc
litre
cubic m
cubic inch
cubic yard
gallon
الغاء
kg
short ton
long ton
lb
oz
الغاء
Volume Weight Calculator
تتبع البضائع
التجارة الخارجية
أدخل رقم الحاوية أو عدد راشومون
أو
207 محطة
حدد الحالة عن طريق:
رقم الحاويات وخط التنصيف
عدد المعاملات
ادخل رقم الحاوية ادخل بوليصة الشحن
خط التنصيف
حاوية
ادخل رقم المعرف
عدد المعاملات
وضع الشحنة:
الجدول اليومي للموانئ
حول ميناء حيفا

حتى 17/7/2014: قيمة الأضرار التي لحقت بالمنشآت الصناعية الواقعة تحت تهديد الصواريخ وصلت إلى 445 مليون شيكل

وفقاً لبيانات شعبة البحوث الإقتصادية؛ فإن الضرر الذي لحق بمصانع الجنوب بقدر ب 180 مليون شيكل، فيما يقدر الضرر الذي لحق بمصانع المركز حتى حيفا ب 220 مليون شيكل
22.07.14 / 15:37
حتى 17/7/2014: قيمة الأضرار التي لحقت بالمنشآت الصناعية الواقعة تحت تهديد الصواريخ وصلت إلى 445 مليون شيكل
22.07.14
حتى 17/7/2014: قيمة الأضرار التي لحقت بالمنشآت الصناعية الواقعة تحت تهديد الصواريخ وصلت إلى 445 مليون شيكل

أظهرت دراسة أجرتها شعبة البحوث الاقتصادية لإتحاد المصنعين، أنّ الضرر الاقتصادي التراكمي في المنشآت الصناعية في جميع أنحاء البلاد تحت تهديد الصواريخ في نهاية الأيام العشرة من عملية الحرب على غزة (تشمل يوم الخميس 17/7) تقدر ب 445 مليون شيكل.

فقد تضررت  المصانع الجنوبية، بما في ذلك المحيطة بغزة ب 180 مليون شيكل، ومصانع مركز البلاد حتى حيفا تضررت ب 220 مليون شيكل، وقد أجري الاستطلاع من قبل شعبة البحوث الإقتصادية خلال الأسبوع الماضي في المصانع المنتشرة في أنحاء البلاد، وشمل الاستطلاع التقارير الواردة من مواقع حوالي 100 منشأة صناعية موزعة حسب أنشطتها في جميع أنحاء البلاد.

 ويظهر الاستطلاع أنه نتيجة الحرب فقد تأثرت نسبة الأرباح، وخصوصاً في المصانع المتتابعة، والمتسلسلة، ومصانع الأغذية، حيث وصلت النسبة إلى 30% في الجنوب، وما بين 7% و 8% في بقية أنحاء البلاد الواقعة تحت تهديد الصواريخ.

 بالإضافة إلى أنّ بعض المصانع ذكرت فقدانها للمواد الأولية، وخاصة في المصانع المتتابعة (مصانع العمال والتي تعمل بانتظام 24 ساعة متواصلة)، والمصانع الغذائية، حيث كان معدل الضرر حوالي 2%.

 واستناداً إلى النتائج، فقد قامت شعبة البحوث الإقتصادية بحساب، وتقدير الأضرار الإقتصادية لهذه الصناعة برمتها، حيث أن التقدير يأخذ بعين الاعتبار خسارة الإنتاج اليومي الناتج عن رواتب العمال، والذين لم يصلوا إلى عملهم، والضرر الذي لحق بالأرباح، وفقدان قسم من المواد الخام الطازجة، بالإضافة إلى أن التقدير يتضمن التقييم الدقيق لبعض الإنتاجية السلبية من الموظفين، والذين وصلوا للعمل، وتوقفوا عن العمل بسبب الإنذارات / الإصابات / القلق، .... وغيرها.

وحوالي 40% من الأضرار الإقتصادية كان مصدرها المؤسسات الصناعية الجنوبية، والتي توظف أقل من 20% من إجمالي العمالة الصناعية في إسرائيل، فيما تضررت المصانع في مركز تل أبيب، وحيفا بما يقرب نصف الأضرار الإقتصادية؛ ويرجع هذا في الأساس إلى إرتفاع تركيز العاملين في هذه المجالات في هذه المناطق بما يقرب إلى 60%، وباقي الضرر تركز في المصانع الواقعة في القدس والشمال.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التقرير لا يشمل الخسائر المالية المباشرة، وغير المباشرة للمصانع، مثل الضرر الذي لحق بسمعة العملاء في الخارج، والقضاء على المعاملات المستقبلية، وعدم الوفاء بالمواعيد النهائية، وما شابه ذلك.


×