Font Size: A A A
×
جداول الإبحار
البحث العام للزوارق
الرجاء اختيار ميناء في إسرائيل
الرجاء اختيار ميناء في الخارج
الصادرات من إسرائيل
الواردات إلى إسرائيل
الآلات الحاسبة
سعر الصرف
تاريخ التحديث: 22.11.2019
وحدات العملة بوابة % تغيير
دولار 3.455 -0.461
اليورو 3.8292 -0.24
جنيه استرليني 4.4759 -0.062
100 نبيذ 3.1816 -0.587
الحاسبه
الحاسبه
طول منطقة حجم الوزن
cm
m
km
inch
foot
yard
mile
الغاء
square cm
square m
square km
square inch
square yard
square mile
الغاء
cc
litre
cubic m
cubic inch
cubic yard
gallon
الغاء
kg
short ton
long ton
lb
oz
الغاء
Volume Weight Calculator
تتبع البضائع
التجارة الخارجية
أدخل رقم الحاوية أو عدد راشومون
أو
207 محطة
حدد الحالة عن طريق:
رقم الحاويات وخط التنصيف
عدد المعاملات
ادخل رقم الحاوية ادخل بوليصة الشحن
خط التنصيف
حاوية
ادخل رقم المعرف
عدد المعاملات
وضع الشحنة:
الجدول اليومي للموانئ
حول ميناء حيفا

الصمت يعني الموافقة!

لم تثبت الشركة إدّعاءها بإرجاع أي مبلغ هو من حقها، وبالتالي تقع مسؤولية إثبات الإدّعاء على الشركة
09.01.15 / 12:38
الصمت يعني الموافقة!
09.01.15
الصمت يعني الموافقة!

المحامي أفيجدور دوروت، المحامي أليس أبراموفش


شركة "مايه توابل الحياة" تعمل في مجال استيراد منتجات غذائية، ولأجل إتمام عملية الاستيراد، قامت الشركة بالاتصال مع شركة التخليص الجمركي " عميت م.ض Amit co.,"، والتي استخدمت بدورها شركة Eilat Gateport كوسيط لنقل الشحنات المستوردة.

ووفقاً للاتفاقية بين الشركة وعميت، التزمت الشركة بدفع عربون لتغطية كلفة التأخير لكل شحنه “Demurrage Deposit” ؛ وذلك لضمان إرجاع الشركة للحاويات، التي كانت تأخذ طريقها إلى مباني الشركة المستوردة منقولة بواسطة شركة Eilat Gateport، وتسليمها للميناء. وبعد إرجاع الحاويات للميناء، كان على Eilat Gateport ان ترجع العربون لحساب الشركة. وبحسب إدّعاء الشركة، وبعد البحث في ملفات إدارة الحسابات، تبين أنّ عميت و Eilat Gateport لم يرجعوا عربون بقيمة 14,500 شيكل تقريباً. توجهت الشركة لعميت، لكن ّ عميت وجهّت الشركة ل Eilat Gateport، بينما قامت Eilat Gateport بتحميل المسؤوليه لشركة عميت Amit، وبناءاً على ذلك، تقدمت الشركة بشكوى ضد الطرفين.

في كتاب الدفاع، فصّلت Eilat Gateport نقلها لكل واحدة من ال 18 حاوية التي نقلتها لصالح الشركة، وفي هذا التفصيل يظهر أنّ أغلبية الحاويات تمّ إرجاعها بعد إنتهاء السبعة أيام - المدة المسموحة من قبل وكيل السفينة لإرجاع الحاوية بدون غرامة تأخير- ،والتي يمنحها وكيل الجمرك للشركة، وأنّ مراجعة الحسابات التي على الشركة دفعها لعميت بسبب تكلفة التأخير يظهر، عملياً، أنّ الشركة نفسها هي المدينة بالدفع.

أقرّت المحكمة أنّ "المشتكية لم تتعامل بتاتاً مع هذا الإدّعاء، لا بكتاب كان بإمكانها تقديمه، ولا حتى في تلخيصاتها، ومن هنا، لم تثبت الشركة ادعاءها بإرجاع أي مبلغ هو من حقها، وتقع مسؤولية إثبات الإدّعاء على الشركة ولا أعتقد أنها فعلت ذلك، وبناءاً على كل ما ذكر فإنّ القرار هو رفض الشكوى، وعلى  الشركة دفع تكاليف المحكمة لكل واحدة من الأطراف بقيمة 2000 شيكل".

اتخذت القرار القاضية سمادار كولندر بيوم 5.11.14. رافع عن الشركة المستوردة المحامية سيفان مشعالي، وعن شركة Amit المحامي روعي جلعاد وعن Eilat Gateport المحامي دان شريزلي).


×